الأمين العام للأمم المتحدة يعين دي مستورا مبعوثا خاصا لسوريا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 08:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
عمل دي مستورا في عدد من المناطق الساخنة كأفغانستان والصومال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخميس عن تعيين ستيفان دي مستورا مبعوثا خاصا له إلى سوريا في سياق جهود المنظمة الأممية لإنهاء العنف الدموي والانتهاكات التي تشهدها الدولة  العربية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقال كي مون إن مبعوثه الخاص، الذي يحمل الجنسيتين الإيطالية والسويدية وسبق وأن ترأس لجنة مكلفة بتفكيك أسلحة الدمار الشامل في العراق في فترة التسعينيات:" سيتواصل ويتشاور مع جميع الأطراف المعنية داخل وخارج سوريا من أجل إنهاء العنف وتيسير الحل السياسي الجامعة."

وعمل دي مستورا طيلة ثلاثة عقود مع الأمم المتحدة في مناطق نزاعات كالصومال والعراق وأفغانستان.

وأوضحت الأمم المتحدة أن أمينها العام عين، وبعد التشاور مع أمين عام الجامعة العربية، نبيل العربي، رمزي عزالدين كنائب لدي مستورا.

 وكان المبعوث الأممي والعربي المشترك سوريا، الأخضر الإبراهيمي، قد استقال من منصبه في مايو/أيار الفائت، وسط جمود الحل السياسي للأزمة الدموية السورية التي راح ضحيتها أكثر من 160 ألف قتيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأمين العام للأمم المتحدة يعين دي مستورا مبعوثا خاصا لسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}