عباس يطالب الأمم المتحدة بحماية دولية للشعب الفلسطيني وأرضه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 13 يوليو/تموز 2014; 11:11 (GMT +0400).
عباس يطالب الأمم المتحدة بحماية دولية للشعب الفلسطيني وأرضه

رام الله (CNN)—طالب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، الأحد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه، وذلك في رسالة سلمها لممثل الأمين العام، روبرت سيري.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن عباس قال في رسالته: "ما زال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مستمرا، وكانت هذه الليلة حافلة بالهجوم البري، ما أدى إلى وقوع مزيد من الشهداء ومزيد من الجرحى والتدمير.. القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم، خاصة القيادة المشتركة التي تضم أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، واليوم اتخذت القيادة قرارا بطلب الحماية الدولية للأرض الفلسطينية والشعب الفلسطيني."

وأضاف عباس: "بناء على قرار القيادة الفلسطينية، قمنا باستدعاء ممثل الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري، وسلمته هذه الرسالة ليسلمها إلى الأمين العام بان كي مون.. الوضع لم يعد يحتمل الصبر أكثر من هذا، فإسرائيل أوغلت في كل شيء، ولا بد من إيقاف عدوانها على الشعب الفلسطيني الذي بدأ في الخليل ثم في مدينة القدس، ثم في باقي الضفة الغربية، وأخيرا في غزة، وهو وضع لم يعد يحتمل وعليه أرسلنا هذه الرسالة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عباس يطالب الأمم المتحدة بحماية دولية للشعب الفلسطيني وأرضه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}