إسرائيل: نتنياهو يطرد نائب وزير الدفاع لمهاجمته القيادة الإسرائيلية أثناء الحملة على حماس

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 15 يوليو/تموز 2014; 10:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
إسرائيل: نتنياهو يطرد نائب وزير الدفاع لمهاجمته القيادة الإسرائيلية أثناء الحملة على حماس

القدس (CNN)—طرد رئيس الوزراء الإسرائيلي، الثلاثاء، داني دانون الذي يعمل بمنصب نائب وزير الدفاع، وذلك على خلفية ما قال إنه مهاجمة القيادة الإسرائيلية اثناء حملتها على ميليشيات حماس في غزة.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب نتنياهو: "في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة الإسرائيلية ووزارة الدفاع وسط حملة عسكرية ضد منظمة إرهابية وفي الوقت الذي نعمل فيه بجد لتأمين حماية مواطنينا فمن المستحيل أن يقوم نائب وزير الدفاع بمهاجمة شديدة لقيادة الدولة."

وأضاف البيان: "هذه التصريحات من نائب وزير الدفاع تظهر عدم المسؤولية وخصوصا في الدور المنوط به إضافة إلى أن تصريحاته تم استخدامها من قبل منظمة إرهابية كسلاح ضد الحكومة الإسرائيلية."

وتابع البيان: "في ضوء هذه التصريحات التي تظهر عدم الإيمان بالحكومة وبرئيس الوزراء شخصيا، فإنه يتوقع أن يقوم نائب الوزير بتقديم استقالته وتحمل مسؤولياته، وإن لم يقم بذلك فإنني قررت إزالته من منصبة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل: نتنياهو يطرد نائب وزير الدفاع لمهاجمته القيادة الإسرائيلية أثناء الحملة على حماس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}