المالكي: حققنا تقدما كبيرا ضد داعش.. ومنصب رئيس العراق من حق الأكراد.. ويدعو رئاسة البرلمان الجديد لعدم الهرب من القضايا الجوهرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 يوليو/تموز 2014; 08:24 (GMT +0400).
المالكي: حققنا تقدما كبيرا ضد داعش.. ومنصب رئيس العراق من حق الأكراد.. ويدعو رئاسة البرلمان الجديد لعدم الهرب من القضايا الجوهرية

بغداد، العراق (CNN)—قال رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، الأربعاء، إن قوات الجيش العراقي تحقق تقدما كبيرا في قتالها مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لافتا إلى أن زمام المبادرة أصبحت بيد القوات الأمنية في المحافظات الغربية.

وأضاف المالكي في كلمته الأسبوعية التي نقلها تلفزيون العراقية الرسمي، أن "موقف العشائر الداعم للقوات الامنية ادى الى تحقيق نتائج ايجابية كبيرة في بعض المحافظات التي يسيطر عليها الارهابيون،" داعيا المسؤولين عن التطوع الى اخذ الحيطة والحذر خشية وقوع خروقات امنية.

وحول رئاسة البرلمان الجديد، قال المالكي "اتمنى على هيئة رئاسة البرلمان الجديدة أن تكون ليس كسابقتها، وتكون مهمتها ليست تعطيله او هاربة من القضايا الجوهرية،" داعيا اياهم الى الانسجام وادارة المجلس بصورة علمية دستورية وعدم انعكاس الخلافات على العمل البرلماني.

وتابع قائلا: "منصب رئاسة الجمهورية هو من حصة الاكراد.. من أهم مهام رئيس الجمهورية هي حماية وحدة العراق وسيادته ان كان غير مؤمن بذلك فلابد من رفضه وادعو الى ترشيح من يؤمن بالوحدة وان يرفض من لديه افكار التقسيم والانفصال."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المالكي: حققنا تقدما كبيرا ضد داعش.. ومنصب رئيس العراق من حق الأكراد.. ويدعو رئاسة البرلمان الجديد لعدم الهرب من القضايا الجوهرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}