حماس: إسرائيل ستدفع ثمنا غاليا للاجتياح البري، وكي مون يدعو تل ابيب تفادي المدنيين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 18 يوليو/تموز 2014; 11:57 (GMT +0400).
طفل يتلقى العلاج في مستشفى "الشفاء" بغزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصفت حركة "ألمقاومة الإسلامية" – حماس –  الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة بأنه "خطوة خطيرة غير محسوبة العواقب سيدفع ثمنها الاحتلال غالياً."

ولوح الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم، بإن حماس جاهزة للمواجهة، يعد إعطاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، موشيه يعلون، الضوء الأخضر لعملية برية لأجل تدمير الأنفاق.

وأضاف برهوم، مساء الخميس، في تصريح صحفي، أن " بدء الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً على غزة خطوة خطيرة وغير محسوبة العواقب وسيدفع ثمنها الاحتلال غالياً."

ويدخل الجيش الإسرائيلي بالهجوم البري، مرحلة جديدة من عمليات العسكرية بالقطاع التي تحمل مسمى" الجرف الصامد" واسفرت عن مصرع أكثر من 250 شخصا منذ إطلاقها قبل عشرة أيام لوقف الصواريخ التي تطلقها المليشيات الفلسطينية من غزة.

والجمعة أعلنت إسرائيل مقتل جندي وإصابة أربعة  أثناء العملية البرية، على ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.

وإلى ذلك، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إسرائيل إلى فعل المزيد لوقف وقوع ضحايا من المدنيين، مضيفا: أشعر بالأسف لأن الصراع الخطير تصاعد بشكل أكبر على الرغم من نداءاتي المتكررة ودعوات الكثير من القادة الإقليميين والدوليين. خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وقعت عدة حوادث قتل فيها مدنيون، بما في ذلك القتل المروع لأربعة أولاد على شاطئ بمدينة غزة"، طبقا لما نقلت المنظمة الأممية بموقعها الإلكتروني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حماس: إسرائيل ستدفع ثمنا غاليا للاجتياح البري، وكي مون يدعو تل ابيب تفادي المدنيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}