نشطاء: "داعش" ترجم امرأة حتى الموت بتهمة الزنا، وتقتل 90 عقب السيطرة على حقل للغاز بحمص

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 18 يوليو/تموز 2014; 02:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
تسيطر "داعش" على عدد من المناطق بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلن ناشطون الجمعة، أن "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش – نفذ الخميس أول حد بالرجم حتى الموت على امرأة في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة، في حين لقي ما لا يقل عن 90 شخصا، مصرعهم، لدى سيطرة التنظيم المتشدد على حقل للغاز بريف حمص، وسط سوريا.

ونقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن الضحية اتهمت بالزنا ورجمت حتى الموت في السوق الشعبي بالطبقة.

وفي الأثناء، قتل 90 شخصاً على الأقل غالبيتهم من المسلحين الموالين للنظام، الخميس، فيما ما يزال مصير حوالى 270 آخرين مجهولاً، اثر سيطرة "داعش" على حقل "شاعر" للغاز بريف حمص الشرقي، طبقا للمصدر.

 وأوضح "المرصد" أنه تلقى شريط فيديو يظهر جثث عشرات القتلى من حراس حقل الغاز وعناصر الدفاع الوطني، بعضهم أعدموا ميدانيا.

ويشار إلى أنه لم يتسن لـCNN التأكد بشكل منفصل ومستقل من صحة التقارير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نشطاء: داعش ترجم امرأة حتى الموت بتهمة الزنا، وتقتل 90 عقب السيطرة على حقل للغاز بحمص","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}