حركة سلفية سودانية تؤيد "خلافة" داعش في العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 25 يوليو/تموز 2014; 11:12 (GMT +0400).
أعلن "داعش" عن دولة خلافة إسلامية في مناطق خاضعة لسيطرته بالعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أيدت جماعة سلفية سودانية، الخميس، "دولة الخلافة" التي أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش – عن إقامتها في شمال العراق في يونيو/حزيران الفائت.

وذكرت "جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة"، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: "قيام إخواننا في الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام بهذا الواجب العظيم وإعلان الإمامة العامة والخلافة الجامعة لأمة الإسلام واضطلاعهم بهذا الفرض الخطير لهو عمل صالح يسقط عن أعيان الأمة بعلمائها ودعاتها إثم التأخير في التصدي لهذا الواجب الكفائي الذي يأثم القادرون بتأخيره."

وتابعت: "نعتقد أن الدعوة للخلافة وإقامتها وترسيخ العقيدة والإيمان في الأرض من أوجب واجباتنا التي نعمل لها، ولقد أفرحنا قيامهم بهذا الواجب الذي عجز الكثيرون عن القيام به."

وأضافت:" نعلن تأييدنا ونصرتنا لهذه الخطوة المباركة ونرى أن هذا الحدث فرصة عظيمة لتوحيد المسلمين وتقوية صفهم في مواجهة أعدائهم."

وتعرف "جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة" نفسها على أنها جماعة إسلامية سنية سلفية جامعة تعمل لإقامة دين الله في الأرض على منهاج السلف الصالح وعلى أصوله المستقرة عند أهل السنة والجماعة".. انشقت عن جماعة "الإخوان المسلمين" في السودان عام 1991.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حركة سلفية سودانية تؤيد خلافة داعش في العراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}