بعد تفجير مسجدي النبي يونس والإمام عون .. داعش تفجر مسجد النبي شيث

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 26 يوليو/تموز 2014; 02:27 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 08 ابريل/نيسان 2016; 01:27 (GMT +0400).
مسجد النبي شيث في الموصل بعد تدميره من قبل داعش

(CNN)-- فجر تنظيم داعش مسجد النبي شيث التاريخي في مدنية الموصل الجمعة، وأشرف على تدمير المسجد أحد عناصر الحركة الذي يحمل الجنسية القطرية ويدعى المعتصم وكان يعطي التعليمات للآخرين بحسب ما ذكر ثلاثة من مواطني المدينة لـ CNN.

وقد حصلت CNN على صور تظهر مقاتلي داعش يقفون أمام المسجد المدمر ويمنعون من الوصول إلى الموقع، بحسب مواطنين من الموصل، وتظهر إحدى الصور الدخان يتصاعد من الموقع بعد تفجيره.

والنبي شيت معروف لدى المسلمين والمسيحيين واليهود، وهو النجل الثالث لأبي البشرية آدم، وقد بني المسجد على قبره في القرن الحادي عشر.

ويوم الخميس، قامت داعش بتفجير مسجد النبي يونس، كما فجرت في اليوم ذاته مسجد الإمام عون الدين بن الحسن بن علي بن أبي طالب، وهو قبر تاريخي بني مسجده عام 1248 ، وقد أظهر شريط فيديو حمله ناشطون على يوتيوب لحظة تفجيره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد تفجير مسجدي النبي يونس والإمام عون .. داعش تفجر مسجد النبي شيث","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}