نشطاء: مقتل 85 جنديا سوريا وفقدان 200 بسيطرة "داعش" على جانب من قاعدة عسكرية بالرقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 26 يوليو/تموز 2014; 02:37 (GMT +0400).
صورة منشورة على موقع "ولاية الرقة" بفيسبوك لدبابة استولت عليها "داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن ناشطون عن مقتل أكثر من 85 جنديا من الجيش السوري وفقدان 200 آخرين في هجمات نفذها مقاتلو  "تنظيم القاعدة في العراق والشام" داعش إثر سيطرة المليشيات المتشددة على أجزاء من قاعدة عسكرية في الرقة، شمال البلاد.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يوثق تطورات الأحداث في سوريا، إن الجنود قتلوا بعمليات انتحارية واشتباكات مسلحة وإعدامات نفذها "داعش" بحق جنود كانوا منسحبين من الفرقة 17 بإتجاه مناطق في شمال الرقة، ولا يزال مصير 200 آخرين من الجنود مجهولا.

وطبقا للمصدر، عرض "داعش" جثث عشرات الجنود، بعضهم فصلت رؤوسهم عن أجسادهم،  على أرصفة شوارع مدينة الرقة.

وإلى ذلك،  عرض داعش في صفحة "ولاية الرقة" بموقع تويتر الاجتماعي صورا لما زعم بأنها "غنائم المجاهدين في الفرقة 17" بعد تحرير مبنى قيادة الفرقة على يد أسود الدولة الإسلامية ورفع راية الخلافة الإسلامية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نشطاء: مقتل 85 جنديا سوريا وفقدان 200 بسيطرة داعش على جانب من قاعدة عسكرية بالرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}