لأول مرة منذ توقيع معاهدة عام 1936 العراق يسلم مطلوباً لأمريكا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 29 يوليو/تموز 2014; 10:26 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:31 (GMT +0400).
عناصر متطوعون في الشرطة العراقية أثناء التدريب

عناصر متطوعون في الشرطة العراقية أثناء التدريب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تسلمت الولايات المتحدة من العراق مطلوباً للقضاء الأمريكي، بموجب معاهدة موقعة بين البليدين عام 1963، ويتم لأول مرة تسليم مطلوب بموجبها. بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقية.

وذكرت الشبكة، أن المطلوب هو متعاقد سابق، متهم بـ "محاولة رشوة مسؤولين أمريكيين للحصول على عقود حكومية"، وقد وجهت له هيئة محلفين أميركية الاتهام رسميا عام 2008.

ويدعى الشخص الذي تم تسليمه متلين اتيلان، 54 عاما، ويحمل الجنسيتين الأمريكية والتركية، وأشارت إلى أنه "أول مطلوب تتسلمه الولايات المتحدة من العراق بموجب اتفاقية تبادل موقعة بين البلدين في العام 1936."

ويتهم أتيلان بعمليات "رشوة وسمسرات غير قانونية جرت بين العامين 2006 و2008 في محاولة للحصول على عقود في اطار العمليات الأمريكية في العراق". بحسب الشبكة

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"لأول مرة منذ توقيع معاهدة عام 1936 العراق يسلم مطلوباً لأمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}