قائد فيلق في الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بالرد على عمليات غزة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 31 يوليو/تموز 2014; 02:14 (GMT +0400).
ضباط من قوات حرس الثورة الإيراني

ضباط من قوات حرس الثورة الإيراني يهتفون بشعارات ضد إسرائيل في صلاة الجمعة بطهران 26 يوليو/ تموز 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توعد قائد فيلق القدس الإيراني، التابع للحرس الثوري، إسرائيل بالرد في الوقت المناسب، مؤكدا دعم إيران للفلسطينيين، ومقاومة محاولات نزع سلاحهم.

وقال اللواء قاسم سليماني، في رسالة نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، "إن المشاهد الموجعة في فلسطين تدمي قلوبنا، وتلف صدرونا بحزن شديد ، هو حزن في جوهره غضب عميق، غضب سوف نصب جامه على رأس الصهاينة المجرمين في الوقت المناسب."

واعتبر سليماني نزع سلاح المقاومة الفلسطينية وهم قائلا "ليعلم العالم أجمع أن نزع سلاح المقاومة هرطقة باطلة، ووهم لن يتحقق، وأحلام يقظة لن تمر، بل كلها أمنيات جائرة كالحة، مآلاتها المقابر."

وقال المسؤول الإيراني في نص رسالته " إن فلسطين في هذا الزمن، هي الحد الفاصل بين الحق والباطل، وبين الجور والعدالة، وبين الظالم والمظلوم .. إن فلسطين، هي البركان الألهي الذي لا يمكن إخماده إلا بدخر الغاصب المحتل."

ووجه التحية إلى "قادة المقاومة الذين دونوا أسمائهم بحروف من شرق في تاريخ فلسطين، الذين لا يقبلون المساومة على الحقوق، ولا يتراجعون أمام ضغوط التسليم ومؤامرات الاستسلام." وخص بالتحية "القادة والمقاومين في كتائب القسام، وسرايا القدس، وأبو علي مصطفى، وشهداء الأقصى، وألوية الناصر صلاح الدين."

وتعهد اللواء سليماني بنصر المقاومة الفلسطينية " حتى تبيت الأرض جهنما للصهاينة... ولن نتواري للحظة عن الدفاع عن المقاومة ودعمها ودعم الشعب الفلسطيني."

وقد دعت إيران مراراً إلى تسليح المقاومة الفلسطينية، وانتقد قائد الثورة علي خامنئي في خطبة العيد الثلاثاء، دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى نزع سلاح المقاومة، ودعا من جانبه الأمة الإسلامية إلى تسليح الشعب الفلسطيني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قائد فيلق في الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بالرد على عمليات غزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}