مصادر فلسطينية وإسرائيلية تشير لـ"انتهاك" للهدنة ومصرع 10 فلسطينيين بقصف وقنص في غزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 01 اغسطس/آب 2014; 12:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
اتهم كل جانب الآخر بخرق الهدنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبادل الإسرائيليون والفلسطينيون الاتهامات بـ"خرق" هدنة إنسانية غير مشروطة بعد ساعات من إعلانها، قال الجانب الفلسطيني إنها أوقعت عشرة قتلى في غزة ورفح.

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا،  نقلا عن شهود عيان ومصادر طبية أن 8 قتلوا وأصيب 16 آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المدنيين بمدينة رفح، جنوب غزة.

كما لقي شخصان مصرعهما برصاص قنص إسرائيلي شرق حي الشجاعية، فيما وصفته "وفا" بـ"الخرق الفاضح" للتهدئة الإنسانية.

وبالمقابل، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء، اتهامه لحماس بـ"خرق" الهدنة، وهو ما اكده مسؤول آخر لـCNN، متهما الحركة بانتهاك خطير لوقف إطلاق النار.

وأوضح المصدر، إن الحركة "خرقت مرة اخرى اتفاقا لوقف اطلاق النار بشكل فاضح."

وفي وقت سابق ذكرت مصادر إسرائيلية بأن  تبادلا لإطلاق النار وقع  بين قوات الجيش "ومخربين فلسطينيين" خرجوا من نفق في رفح، على ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.

وهذا وقد أعلنت كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لـ"حماس" عن "عملية تسلل استهدفت خلالها منزلا تحصنت به قوات إسرائيلية خاصة في منطقة "ابو الروس" شرق رفح" بحسب المركز الفلسطيني للإعلام المقرب من حماس.

وتأتي التطورات بعد ساعات قليلة من سريان هدنة إنسانية غير مشروطة لمدة ثلاثة أيام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر فلسطينية وإسرائيلية تشير لـانتهاك للهدنة ومصرع 10 فلسطينيين بقصف وقنص في غزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}