مشعل لـ CNN: لم نضلل أحدا ولنا الحق في الدفاع عن أنفسنا

حصري
نُشر يوم السبت, 02 اغسطس/آب 2014; 10:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
0:43

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن التواجد الإسرائيلي في قطاع غزة، وتدميرها الأنفاق خلال فترة الهدنة، أمر غير مقبول.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن التواجد الإسرائيلي في قطاع غزة، وتدميرها الأنفاق خلال فترة الهدنة، أمر غير مقبول.

وأضاف مشعل أن حماس لم ولن توافق على اتفاق هدنة يتضمن وجود قوات إسرائيلية في غزة، وتدميرها الأنفاق، مؤكدا علم الجانب القطري بذلك، والذي نقل شعور حماس لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن طريق وزير الخارجية القطري.

وأكد مشعل، في مقابلة حصرية مع شبكة CNN، إن الهدنة هي الهدنة، لذا فأي تواجد إسرائيلي داخل القطاع يعني تصعيدا، لأن القوات الإسرائيلية تعتبر داخل الأراضي الفلسطينية.

وأضاف مشعل خلال المقابلة التي أجريت في الدوحة: "للمقاومة الفلسطينية الحق في الدفاع عن النفس، ومواجهة القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة."

وأكد مشعل أن حماس لم تضلل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ولم تضلل الجانب الإسرائيلي، فـ"الفلسطينيون يقاتلون بشرف."

وقال: "منذ البداية، أخبرنا الجميع أن هذا هو موقفنا، ونحن سنكون مسؤولين عنه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مشعل لـ CNN: لم نضلل أحدا ولنا الحق في الدفاع عن أنفسنا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}