سحب تطبيق لعبة "اقصفوا غزة" من "غوغل بلاي" بعد احتجاجات مستخدمين

تكنولوجيا
نُشر يوم الثلاثاء, 05 اغسطس/آب 2014; 11:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
سحب تطبيق لعبة "اقصفوا غزة" من "غوغل بلاي" بعد احتجاجات مستخدمين

لندن، بريطانيا (CNN) -- قامت شركة غوغل بحذف لعبة مثيرة للجدل تحمل اسم "اقصفوا غزة" من قائمة الألعاب المتوفرة للتحميل عبر خدمة "غوغل بلاي" وبذلك بعد احتجاجات واسعة ضد اللعبة المصممة بحيث يقلد لاعبوها قوات الجيش الإسرائيلي وهي تقوم بقصف أهداف في القطاع.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية وصحيفة بينها موقع CNET الإلكترونية المتخصص بمتابعة الأخبار التقنية فقد أكد ناطق باسم غوغل أن اللعبة لم تعد متوفرة عبر خدمة "غوغل بلاي" لأن سياسة الشركة تقوم على "إزالة التطبيقات التي تنتهك القواعد" المطبقة لديها.

وذكرت صحيفة غارديان البريطانية أن اللعبة طرحت قبل أيام، وأزيلت من على الخدمة الاثنين، بعد تحميلها قرابة ألف مرة، وأضافت الصحيفة أن هدف اللعبة هو "إلقاء القنابل وتجنب سقوط خسائر بين المدنيين."

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن سياسة غوغل حيال التطبيقات الذكية تنص بوضوح على عدم جواز عرض مواد تتضمن عنفا أو تبث خطاب الكراهية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سحب تطبيق لعبة اقصفوا غزة من غوغل بلاي بعد احتجاجات مستخدمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}