تعديل مسارات الطائرات بالعراق وناقلات جوية توقف رحلاتها "حتى إشعار آخر"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 07 اغسطس/آب 2014; 08:21 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:06 (GMT +0400).
طائرة عراقية تهبط في مطار البصرة 2005

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت سلطات الطيران المدني في العراق عن تعديل مسارات تحليق الطائرات التجارية بأجواء البلاد، خوفاً من تعرضها لـ"هجمات إرهابية"، في الوقت الذي قررت فيه شركات طيران وقف رحلاتها إلى شمال الدولة العربية "حتى إشعار آخر."

وذكرت شركة "الاتحاد للطيران"، في بيان تلقته CNN بالعربية مساء الخميس، أنها قررت وقف كافة رحلاتها إلى مدينة "إربيل" العراقية "اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر"، وتقوم الشركة الإماراتية بتسيير أربع رحلات أسبوعياً إلى المدينة الواقعة ضمن إقليم "كردستان العراق."

وقالت الشركة إن قرارها بوقف رحلاتها إلى مدينة إربيل جاء "في أعقاب المعلومات الواردة حول إمكانية تدهور الوضع الأمني في المنطقة، بسبب النزاع الدائر بين قوات الأمن العرقية ومسلحي داعش"، وشددت على أن "سلامة ضيوفها وموظفيها تأتي على رأس أولوياتها."

وبينما أكدت الشركة أنها ستواصل "رصد الوضع الأمني عن كثب"، قبل استئناف رحلاتها المنتظمة مرة أخرى من وإلى إربيل، فقد أهابت بالحاجزين على رحلاتها إلى المدينة العراقية التواصل مع أقرب مكتب للشركة، وبحث الخيارات المتاحة لتغيير مسار الرحلة، أو إلغاء السفر.

وفي بغداد، قالت سلطة الطيران المدني إنها رفعت مستوى تحليق الطائرات العابرة للأجواء العراقية، من 25 ألف قدم إلى 36 ألف قدم، "لضمان حماية المسافرين من العمليات الإرهابية"، بحسب ما نقلت شبكة الإعلام العراقي عن صحيفة "الصباح" الرسمية.

ونقلت عن الناطق باسم سلطة الطيران المدني، جاسم الكناني، قوله إن السلطة قامت "بتغيير مسار الطائرات العابرة للأجواء العراقية في المناطق الساخنة، ورفع مستوى تحليقها من 25 ألف قدم الى 36 ألف قدم"، وفق ما أورد المصدر نفسه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"تعديل مسارات الطائرات بالعراق وناقلات جوية توقف رحلاتها حتى إشعار آخر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:entertainment"],"template_type":"adbp:content",}