مصر.. تصفية 11 "تكفيرياً" وتدمير 3 أنفاق في حملة للجيش بشمال سيناء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 08 اغسطس/آب 2014; 03:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مصر.. تصفية 11 "تكفيرياً" وتدمير 3 أنفاق في حملة للجيش بشمال سيناء

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت السلطات المصرية الجمعة، مقتل 11 ممن وصفتهم بـ"العناصر التكفيرية"، في حملة للجيش والشرطة بشمال سيناء، أسفرت عن تدمير ثلاثة أنفاق و23 منزلاً تستخدمها تلك العناصر في تنفيذ هجماتها على أهداف أمنية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الأجهزة الأمن بشمال سيناء، شنت "حملة موسعة لضبط العناصر الإرهابية الخطرة"، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي والقوات المسلحة، استهدفت مناطق "العريش"، و"الشيخ زويد"، و"رفح"، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

وأشارت الوكالة الرسمية، بحسب ما أوردت قناة "النيل" الإخبارية على موقعها، نقلاً عن بيان أمني، إلى أن الحملة جاءت "تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية"، بهدف "تطهير" تلك المناطق من "العناصر التكفيرية الإرهابية."

وذكرت أن الحملة أسفرت عن "تصفية 11 من العناصر التكفيرية"، وضبط سيارة من نوع "هيونداي ألنترا"، تستخدم في "الأعمال الإرهابية"، وكذلك تدمير وحرق ثلاثة أنفاق، و11 منزلاً، و12 "عشة" خاصة بـ"العناصر الإرهابية"، وفق ما أورد البيان.

وتشهد شبه جزيرة سيناء، المحاذية للحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، حالة من "الانفلات الأمني"، دفعت الجيش المصري إلى شن عدة حملات عسكرية لملاحقة عناصر مسلحة، شنت سلسلة هجمات على أفراد الجيش والشرطة، كما قامت بتفجير خط نقل الغاز الطبيعي بشمال سيناء عدة مرات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. تصفية 11 تكفيرياً وتدمير 3 أنفاق في حملة للجيش بشمال سيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}