منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: ثلاثة أرباع مخزون سوريا تم تدميره

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 08 اغسطس/آب 2014; 11:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:35 (GMT +0400).
عملية تدمير الأسلحة السورية الكيميائية في منشأة بألمانيا

عملية تدمير الأسلحة السورية الكيميائية في منشأة بألمانيا

(CNN)-- أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الخميس، أنه تم تدمير ثلاثة أرباع مخزون سوريا الكامل من الأسلحة بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وأكدت المنظمة أن 74.2٪  من مخزون سوريا الكامل من الأسلحة الكيمائية قد تم تدميره

وأعلنت وزارة الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة "أن 190 طناً مترياً من المواد الكيميائية للجمهورية العربية السورية قد دمرت في منشأة تجارية بميناء السمير."

وقد وافقت المملكة المتحدة على "تحمل مسؤولية تدمير المواد الكيميائية كجزء من البعثة الدولية للقضاء على برنامج الأسلحة الكيميائية السورية." بحسب الموقع.

ونقل عن المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، السفير أحمد أوزومشو، " تقديره لمساهمات المملكة المتحدة إلى البعثة الدولية للقضاء على برنامج الأسلحة الكيميائية السورية، والعمل على استكمال تدميره بطريقة آمنة ونظيفة بيئيا."

وتستمر عمليات تدمير المخزونات المتبقية في المرافق التجارية البرية في فنلندا والولايات المتحدة، وعلى متن السفينة البحرية الأمريكية "كيب راي" في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط. وبعد ذلك سيتم تدمير النفايات السائلة الناتجة من عمليات التحلل على متن "كيب راي" في فنلندا وفي منشأة في ألمانيا

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: ثلاثة أرباع مخزون سوريا تم تدميره","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}