391 إجمالي المشاركات
22
147
236
8

طائرات مقاتلة وأخرى بدون طيار تدك أرتالا لـ"داعش" قرب سنجار.. والمزيد من مواد الإغاثة تُسقط جوا

الشرق الأوسط آخر تحديث الأحد, 10 اغسطس/آب 2014; 08:33 (GMT +0400)
بدأت الحملة الجوية الأمريكية ضد "داعش" الجمعة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- دكت طائرات مقاتلة وأخرى بدون طيار أرتالا لمليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" قرب "سنجار" شمالي العراق، في أول قصف ينفذه الطيران الأمريكي بالمنطقة التي يحاصر فيها مسلحو التنظيم المتشدد أقليات أيزيدية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن الهجمات تدخل في سياق الدفاع عن الأيزيديين، "الذين يتعرضون لهجمات عشوائية".

وقامت مجموعة الطائرات بثلاث جولات قصف، بدأت الأولى في الساعة 11:20 بالتوقيت الشرقي (توقيت شرق الولايات المتحدة) باستهداف حاملتي أفراد مدرعتين كانتا تقصفان الأيزيديين قرب سنجار، تبعتها أخرى بعد عشرين دقيقة، مستهدفة المزيد من المركبات المدرعة لـ"داعش."

ونفذت جولة القصف الثالثة بواسطة طائرة مقاتلة في الساعة الثالثة بالتوقيت الشرقي، طبقا للقيادة المركزية الامريكية، في ثاني يوم من حملة جوية أطلقها الجيش الأمريكي، الجمعة، للدفاع عن الأقلية الأيزيدية التي تحاصرها داعش قرب "سنجار" بعد سيطرتها على البلدة الأسبوع الفائت، ووقف تقدم "داعش" بعد بسط سيطرتها على المزيد من المدن العراقية.

ويشار إلى أنها المرة الأولى التي يقصف فيها الطيران الأمريكي تجمعات "داعش" في سنجار، منذ أن فوض الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، العمليات الجوية، لحماية الأمريكيين المتواجدين بالمنطقة، والأقليات العراقية التي يسحقها التنظيم المتشدد خلال تقدمه الذي يهدد مدينتي "إربيل" و"بغداد."

 كما نفذت طائرات نقل تابعة للجيش الأمريكي، وبمرافقة طائرات حربية، عمليات إغاثة جديدة، هي الثالثة، بإسقاط أغذية ومياه إلى المدنيين المحاصرين البلدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طائرات مقاتلة وأخرى بدون طيار تدك أرتالا لـداعش قرب سنجار.. والمزيد من مواد الإغاثة تُسقط جوا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي