النتائج الأولية للانتخابات .. أردوغان رئيسا لتركيا بجولة واحدة

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 اغسطس/آب 2014; 12:24 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:18 (GMT +0400).
رجب طيب أردوغان وزوجته

(CNN)--بات في حكم المؤكد أن يكون رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أول رئيس للجمهورية يجري انتخابة بهامش واسع من المقترعين، وفقا لما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية.

وأدلى أردوغان بتصريحات مقتضبة لإعلان فوزه عندما تحدث ليل الأحد، قائلا: "سوف نستمر في العمل لأجل أمتنا، سوف نخدم بلادنا" بحسب ما قال أمام الحشود في إسطنبول وأضاف " سوف نستمر في الكفاح من أجل تقدم الديمقراطية، وسيادة مبادئ الديمقراطية."

   وبحوالي 98 % من الأصوات التي تم أحصاؤها، تجنب أردوغان خوض جولة ثانية بحصوله على ما يزيد عن نسبة الـ 52%، طبقا لما ذكرته CNN التركية، ووكالة أنباء الأناضول.

وجاء الدبلوماسي أكمل الدين محمد إحسان أوغلو في المركز الثاني بنسبة 38% من المصوتين، فيما حل السياسي الكردي صلاح الدين ديمرطاش في المركز الثالث بنسبة بعيدة بلغت 9%.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"النتائج الأولية للانتخابات .. أردوغان رئيسا لتركيا بجولة واحدة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}