انتهاء "الهدنة".. عشرات الصواريخ تمطر إسرائيل و3 قتلى بينهم رضيعة في غزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 20 اغسطس/آب 2014; 01:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
انتهاء "الهدنة".. عشرات الصواريخ تمطر إسرائيل و3 قتلى بينهم رضيعة في غزة

غزة (CNN)- لقي ثلاثة فلسطينيين على الأقل مصرعهم، بينهم طفلة رضيعة، نتيجة سلسلة غارات جوية نفذتها طائرات سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة مساء الثلاثاء، فيما تعرضت مناطق واسعة في جنوب الدولة العبرية لقصف بعشرات الصواريخ، أُطلقت من داخل القطاع.

وأكدت مصادر فلسطينية أن غارة إسرائيلية استهدفت أحد المنازل في حي "الشيخ رضوان"، شمال مدينة غزة، أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى، بينهم سيدة وطفلة رضيعة، وإصابة نحو 45 آخرين، غالبيتهم من الأطفال، وصفت جراح أربعة منهم بـ"الخطيرة."

وقالت المصادر، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الغارة نفذتها طائرة من طراز "إف 16"، استهدفت منزلاً لعائلة "الدلو"، مكون من أربعة طوابق، بثلاثة صواريخ على الأقل، أثناء وجود أفراد العائلة داخل المنزل.

كما أشارت المصادر إلى أن حصيلة الجرحى، الذين سقطوا جراء الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على مدينة غزة وحدها، بعد ظهر الثلاثاء، بعد انهيار مفاوضات القاهرة لـ"تثبيت" وقف إطلاق النار بين الجانبين، بلغت 71 جريحاً، حتى إعداد هذا التقرير.

في المقابل، قالت الإذاعة الإسرائيلية أن مناطق واسعة من جنوب ووسط الدولة العبرية تعرضت لـ"رشقات صاروخية" الليلة، مشيرةً إلى أنه تم رصد إطلاق حوالي 30 صاروخاً من قطاع غزة، دون أن ترد أي أنباء عن وقوع إصابات.

ودوت صافرات الإنذار في منطقة "تل أبيب الكبرى"، وأفادت مصادر بسماع دوي انفجارات، بعد سقوط عدد من الصواريخ، فيما أمر الجيش سكان المستوطنات القريبة من قطاع بالبقاء في الملاجئ، كما أمر بفتح الملاجئ ضمن دائرة 80 كيلومتر عن القطاع.

وأعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها أطلقت 29 صاروخاً باتجاه المناطق الإسرائيلية، خلال 20 دقيقة مساء الثلاثاء، تزامناً مع انتهاء موعد الهدنة المؤقتة، التي تم التوصل إليها برعاية الجانب المصري.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت عدداً من الصواريخ فوق مناطق "القدس الكبرى"، و"تل أبيب الكبرى"، والسهل الداخلي، و"أشدود"، و"بئر السبع" وغيرها، ولفتت إلى تضرر إحدى السيارات في تل أبيب، بعد إصابتها بشظايا أحد الصواريخ.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انتهاء الهدنة.. عشرات الصواريخ تمطر إسرائيل و3 قتلى بينهم رضيعة في غزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}