حماس تنفي ربط نتنياهو لها بداعش وإسرائيل تؤكد سلامة منشأة بحرية لاستخراج الغاز

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 09:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
حماس تنفي ربط نتنياهو لها بداعش وإسرائيل تؤكد سلامة منشأة بحرية لاستخراج الغاز

القدس (CNN) -- رفضت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لها بالارتباط بتنظيمات متشددة، في مقدمتها "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" في حين أكدت أوساطها قصف إٍسرائيل بـ168 صاروخا وقذيفة هاون، وهو العدد الأكبر منذ بدء المعارك بالقطاع، بينما نفت إسرائيل وقوع أضرار بمنشأة غاز.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس إن الفصائل في القطاع "سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا منذ بدء القتال في عدد الصواريخ وقذائف الهاون التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه المواقع العسكرية والمدن الصهيونية خلال 24 ساعة. فقد أطلق 168 صاروخا وقذيفة هاون الأربعاء، بعد يوم من محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف."

ونقل المركز عن أوساط طبية فلسطينية أن حصيلة القتلى في قطاع غزة منذ بدء المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس قد ارتفعت إلى 2049، إلى جانب أكثر من 10224 جريحا.

وبرز في هذا السياق رد حركة حماس على اتهام نتنياهو لها بالارتباط بتنظيم داعش، وقال عضو المكتب السياسي للحركة، محمود الزهار، إن ما أدلى به رئيس الوزراء الإسرائيلي "أكذوبة تستهدف تحريض العالم" ونقلت عنه قناة الأقصى التابعة لحماس قوله إن الأخيرة "حركة تحرر وطني هدفها تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948.

وفي إسرائيل، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا اطلق فوق مدينة اوفاكيم بالنقب دون وقوع اصابات، مضيفة أن من بين أكثر من 160 صاروخا اعترضت القبة 20 منها.

وف سياق متصل، أكد الناطق بلسان الجيش، الإسرائيلي البريغادير موتي ألموز، أن أي منشأة إسرائيلية للتنقيب عن الغاز الطبيعي في عرض البحر "لم تتعرض لأذى" وذلك بعد إعلان حماس أنها أطلقت صواريخها باتجاه منشأة لاستخراج الغاز الطبيعي تقع على بعد حوالي ثلاثين كيلومتراً من سواحل قطاع غزة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حماس تنفي ربط نتنياهو لها بداعش وإسرائيل تؤكد سلامة منشأة بحرية لاستخراج الغاز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}