العراق: اعتقال مفجري مقام النبي يونس و 8 نساء بتهمة "ممارسة الجنس" مع "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 05:13 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:11 (GMT +0400).
صورة تعبيرية من العراق

صورة تعبيرية من العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مصدر أمني عراقي عن اعتقال المسؤولين عن تنفيذ تفجير مقام النبي يونس في مدينة الموصل، وهم أربعة أشخاص جرى اعتقالهم في عملية أمنية في مدينة الحلة، بالإضافة إلى نساء كن يمارسن ما يسمى جهاد النكاح مع عناصر التنظيم.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن المصدر قوله إن المعتقلين ينتمون إلى عصابات "داعش الإرهابية" وأن اثنين منهم "من أهالي الموصل والآخرين من القومية الكردية" ومن سكان مدينة حلبجة في محافظة السليمانية بإقليم كردستان شمال البلاد.

وأوضح المصدر الذي لم يكشف عن اسمه للشبكة، أن "المعتقلين قدموا إلى محافظة بابل، بصفة أنهم من العوائل النازحة، وقد تم القاء القبض عليهم." وأشار أيضاً إلى اعتقال ثماني نساء "اعترفن بممارسة الجنس مع الأرهابيين ."

وأشارت إلى أن "إرهابيي عصابات داعش قاموا في 24 تموز (يوليو) الماضي، بتفجير مرقد وجامع النبي يونس" الواقع شرقي مدينة الموصل "بعد تفخيخه بعبوات ناسفة بحجة ادعائهم بأنه مخالف للشريعة الإسلامية." كما قاموا بتفجير عدة أضرحية دينية ونصب تاريخية بحسب ما أوردت الشبكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: اعتقال مفجري مقام النبي يونس و 8 نساء بتهمة ممارسة الجنس مع داعش ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}