تونس: القبض على 9 "تكفيريين" روج بعضهم للإرهاب على مواقع التواصل الاجتماعي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 01:50 (GMT +0400).
تونس: القبض على 9 "تكفيريين" روج بعضهم للإرهاب على مواقع التواصل الاجتماعي

تونس (CNN)—ألقت السلطات التونسية، الأربعاء، القبض على تسعة أشخاص وصفتهم بـ"التكفيريين" ممن قام بعضهم بالترويج للإرهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية بيان وزارة الداخلية والذي جاء فيه: "في إطار متابعات صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت التي تحرض وتدعم الإرهاب، تم القبض على ستة عناصر تكفيرية تولى بعضهم الاحتفال بمقتل الجنود والترويج لعمليات إرهابية جدت في البلاد وتكفير المشاركين في الانتخابات وإعلان مناصرتهم لتنظيم أنصار الشريعة المحظور وتنظيم إرهابي خارج التراب التونسي."

وجاء في تقرير الوكالة أنه تم القبض على "تكفيري بجهة حي التضامن إثر محاولته وثلاثة آخرين قتل عسكري بواسطة سلاح ابيض بعد وصفه بالطاغوت.. إلى جانب عنصرين من اتباع التيار التكفيري كانا يخططان للاعتداء على دوريات ووحدات أمنية."  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تونس: القبض على 9 تكفيريين روج بعضهم للإرهاب على مواقع التواصل الاجتماعي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}