صحف: داعش يعلق رؤوس الجنود القتلى والكويت تغلق جمعيات تابعة للإخوان

صحف عربية
آخر تحديث الثلاثاء, 26 اغسطس/آب 2014; 09:24 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لعدد من أعضاء الجيش السوري الحر يسيرون في شوارع حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الثلاثاء بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها داعش تعيد فتح البنوك في الموصل وتضع قواعد للتعامل معها، والكويت تغلق جمعيات خيرية تابعة للإخوان، وحزب الكتائب اللبناني يطالب بإغلاق الحدود أمام اللاجئين السوريين.

القدس العربي

تحت عنوان "الدولة الاسلامية تعيد فتح البنوك في الموصل وتضع قواعدا للتعامل معها،" كتبت صحيفة القدس العربي: "قالت مصادر مطلعة إن أغلب مصارف مدينة الموصل شمالي العراق أعادت فتح أبوابها، أمس الأحد، بعد إغلاق دام لأكثر من شهرين، مشيرا إلى أن تنظيم الدولة الاسلامية المعروف إعلاميا باسم داعش فرض اجراءاته وقواعده الخاصة في التعاملات المصرفية بالمدينة التي يسيطر عليها."

وقال حسين طه، الموظف بمصرف الرافدين بمدينة الموصل، إن أغلب مصارف المدينة عاودت فتح أبوابها من جديد، بعد إغلاق دام نحو أكثر من شهرين، مشيرا إلى أن المصارف استقبلت في يومها الأول أصحاب الحسابات الجارية فقط، لكنها لم تتعامل مع الحسابات التابعة للدولة قبل الأحداث.

وأوضح طه أن المصارف وضعت إجراءات مشددة بخصوص تسليم الحساب الشخصي الجاري، تمثلت بمراجعة قسم الحسبة بتنظيم الدولة الاسلامية للحصول على موافقة صرف المبلغ بعد ملء استمارة خاصة بالسحب، مؤيدة من مندوب المصارف، مصحوبة بالمستندات الثبوتية الرسمية.

الحياة

وتحت عنوان "داعش علّق رؤوس جنود سوريين في ساحة عامة في الرقة،" كتبت صحيفة الحياة: "أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم داعش أقدم على ذبح جنود من النظام السوري كانوا متواجدين في مطار الطبقة العسكري التي سيطر عليه التنظيم، وقام فصل رؤوسهم عن أجسادهم ووضعها على دوار النعيم في مدينة الرقة."

يذكر أن التنظيم سيطر على المطار بعد معارك عنيفة مع الجيش السوري النظامي، ومطار الطبقة هو أخر معاقل النظام في المدينة التي أًصبحت أول محافظة سورية تحت سيطرة التنظيم بشكل كامل.

البيان الإماراتية

وتحت عنوان "الكويت تغلق جمعيات تابعة للإخوان،" كتبت صحيفة البيان الإماراتية: "أغلقت السلطات الكويتية 30 فرعاً تابعاً لجمعيات ومنظمات إسلامية تعمل في القطاع الخيري على رأسها جمعية الإصلاح وجمعية إحياء التراث الإسلامي."

ونقلت الصحيفة عن مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، أحمد الصانع، أن الإغلاق كان بسبب تكرار المخالفات التي ارتكبتها هذه الجمعيات، وأنه لا علاقة لنا بأيّ اتهامات سياسية.

وأوردت الصحيفة على لسان مصدرٍ في جمعية خيرية بارزة أن السلطات طالبتهم بإغلاق لجان إضافية، بعد أن وضعت لائحة بأسماء اللّجان التي يجب إغلاقها قريباً.

اليوم السابع

وتحت عنوان "حزب الكتائب اللبنانية يطالب بإغلاق الحدود أمام اللاجئين السوريين،" كتبت صحيفة اليوم السابع المصرية: "حذر حزب الكتائب اللبنانية من تكرار أحداث بلدة عرسال الحدودية بشمال شرق لبنان في حال لم تبادر السلطة إلى اتخاذ الإجراءات الميدانية لحماية البلدة وسكانها، خاصة فى ضوء ما يحدث من حراك للمسلحين داخل البلدة وعمليات دهم يقومون بها بحثا عن متعاونين مع الدولة اللبنانية، مطالبا بإغلاق الحدود أمام اللاجئين السوريين."

وطالب الحزب بجلسة خاصة لمجلس الوزراء تعقد بحضور قائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية لوضع خطة مزدوجة ومنسقة تفضي إلى تشكيل خلية أزمة للتعامل مع واقع عرسال والمناطق الحدودية، ووضع خطة متكاملة للإفراج عن الأسرى العسكريين.

وخلصت الدراسة إلى ضرورة إغلاق الحدود اللبنانية بوجه النزوح السوري، ونزع صفة اللاجىء عن كل من يغادر لبنان ويعود إليه أكثر من مرة كل ثلاثة أشهر، وتمكين الإدارات البلدية من متابعة النزوح من حيث المسح والمراقبة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: داعش يعلق رؤوس الجنود القتلى والكويت تغلق جمعيات تابعة للإخوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}