إسرائيل تطلق النار على موقع للجيش السوري بالقنيطرة.. وأنباء عن سيطرة "النصرة" على المعبر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 اغسطس/آب 2014; 05:30 (GMT +0400).
إسرائيل تطلق النار على موقع للجيش السوري بالقنيطرة.. وأنباء عن سيطرة "النصرة" على المعبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أطلقت القوات الإسرائيلية، الأربعاء النار، على موقع تابع للجيش السوري في منطقة القنيطرة الحدودية، في الوقت الذي قال فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن جبهة النصرة التي تعتبر فرعا لتنظيم القاعدة في سوريا، تمكنت من السيطرة على هذا المعبر.

وجاء في التقرير المنشور على موقع الإذاعة الإسرائيلية الرسمي "اصيب ضابط من جيش الدفاع بجروح ما بين متوسطة وطفيفة من جراء تعرضه لإطلاق النار ربما عن طريق الخطأ من الجانب السوري بشمال هضبة الجولان.. وتم نقل الضابط الجريح بواسطة مروحية الى مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج."

وأضاف التقرير أن "مدفعية جيش الدفاع ردت على اطلاق النار باتجاه الاراضي الاسرائيلية بقصف موقع للجيش السوري قرب الحدود. وقد اصيب الموقع جراء القصف."

المرصد السوري من جهته قال في تقرير نشر على موقعه الرسمي: "سيطر مقاتلو جبهة النصرة والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة، على معبر القنيطرة على الشريط الفاصل مع الجولان السوري المحتل، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين، في المدينة المهدمة وفي مناطق جبا وتل كروم  والرواضي بريف القنيطرة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل تطلق النار على موقع للجيش السوري بالقنيطرة.. وأنباء عن سيطرة النصرة على المعبر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}