المالكي ينتقد نائب الرئيس الأمريكي حول تشكيل الأقاليم بالعراق على خلفيات طائفية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 27 اغسطس/آب 2014; 11:51 (GMT +0400).
المالكي ينتقد نائب الرئيس الأمريكي حول تشكيل الأقاليم بالعراق على خلفيات طائفية

بغداد، العراق (CNN)—انتقد رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، الأربعاء، التصريحات التي أدلى بها نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول تقسيم الأقاليم في العراق بحسب الخلفيات الطائفية.

ونقل تلفزيون العراقية على لسان المالكي مطالبته لبايدن بـ"احترام الدستور وعدم طرح قضايا تضر بالعراق، فيما دعا الشعب العراقي الى الرد على تلك التصريحات."

وأضاف: "الشعور بالطائفية بدأ يتقلص وأن الذين مارسوها هم من جاءوا بوباء الارهاب الى العراق"، مشيرا الى أن "الشعور بالتوحد لدى العراقيين ازداد وتنامى الشعور الوطني بضرورة الوحدة الوطنية وعدم السماح لتقسيم العراق تحت أية مسميات ممكن ان تطلق عليها".

وتابع قائلا: "في هذا الجو الايجابي الذي نفتخر به وصار العراقيون يلتحمون مع بعضهم من أجل رفض الطائفية والسلوك المخالف للدستور تقفز علينا مرة أخرى تصريحات للسيد بايدن يدعو فيها الى ضرورة إقامة الاقاليم على خلفيات طائفية سنية عربية كردية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المالكي ينتقد نائب الرئيس الأمريكي حول تشكيل الأقاليم بالعراق على خلفيات طائفية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}