احتجاجات أمام سفارة مصر بالكويت بعد سقوط قتيل بمشاجرة مع آسيويين

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 04:43 (GMT +0400).
احتجاجات أمام سفارة مصر بالكويت بعد سقوط قتيل بمشاجرة مع آسيويين

صورة أرشيفية تظهر انتشار تشكيلات من قوات الأمن أمام مقر السفارة المصرية بالكويت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- شهدت العاصمة الكويتية احتجاجات حاشدة أمام مقر السفارة المصرية، على خلفية مقتل أحد المقيمين المصريين خلال مشاجرة مع عدد من العاملين من جنسيات آسيوية، نهاية الأسبوع الماضي، أسفرت عن جرح ما لا يقل عن 14 آخرين.

وتجري السلطات الكويتية عملية بحث واسعة عن أحد العمال من الجنسية الهندية، يُعتقد أنه قام بطعن المقيم المصري حتى الموت، خلال مشاجرة اندلعت في "سوق الإبل"، الخميس الماضي، بدأت بين أفراد من الجنسيتين المصرية والبنغالية، انضم إليها هنود وآسيويون آخرون.

وألقت أجهزة الأمن الكويتية القبض على نحو 43 ممن شاركوا في المشاجرة، بينهم 10 على الأقل من المصريين، بحسب السفير المصري في الكويت، عبدالكريم سليمان، الذي أكد أن "السفارة تنتظر تقرير الطبيب الشرعي حول سبب وفاة العامل المصري."

وبينما نقلت صحيفة "الرأي" عن السفير سليمان قوله إن "سبب الوفاة لم يتضح بعد"، فقد ذكرت أن مباحث "الأحمدي" تعكف على كشف هوية القاتل، وأشارت إلى أن ثمانية من العمالة الآسيوية اعترفوا بأنهم "تشاركوا في ضرب العامل المصري، الذي قضى بين أيديهم."

وفي أعقاب المشاجرة، تجمع العشرات أمام السفارة المصرية، حيث طالبوا السفير بالتدخل لدى الشركة العاملين بها، لتوفير سكن بديل لهم بعيداً عن الوافدين الآسيويين "الذين أقدموا على قتل زميلهم"، وأشارت الصحيفة إلى أنه تم بالفعل توفير سكن لهم بمنطقة "جليب الشيوخ."

وبينما أشارت تقارير إعلامية إلى "تجمهر" عدد من المصريين أمام السفارة، فقد أوضح السفير سليمان أن "كل ما حدث أن بعض العمال جاؤوا لإيضاح بعض المطالب، التي يريدون إنهاءها مع الشركة الكفيلة، ليس إلا"، وأضاف أن "السفارة تفهمت مطالب العمال المصريين."

وبعد محاولات من CNN بالعربية للحصول على تعليق من جانب المسؤولين بالسفارة المصرية في الكويت، أكد مسؤول بالقسم القنصلي أن السفارة في عطلة السبت، بينما تعمل القنصلية على مدار 24 ساعة لإنهاء "حالات الوفاة الطارئة"، وقال إنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وفي وقت لاحق السبت، أصدرت الخارجية المصرية بياناً، حصلت عليه CNN بالعربية، أكدت فيه أنها تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الكويتية، لمتابعة نتائج التحقيقات في المشاجرة التي وقعت بين مصريين ومواطنين بنغال، أسفرت عن مقتل مصري وإصابة آخرين.

ونقل البيان عن المتحدث باسم الوزارة قوله إن السلطات الكويتية أبلغت السفارة بوفاة مصري، وإصابة حوالي 22 آخرين، خرج غالبيتهم من المستشفى، وقال إن السفارة قامت بالفعل بكافة الإجراءات الخاصة بشحن جثمان المصري القتيل علي رحلة مصر للطيران مساء السبت الخارجية المصرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"احتجاجات أمام سفارة مصر بالكويت بعد سقوط قتيل بمشاجرة مع آسيويين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}