مؤتمر وزراء خارجية الخليج: عودة السفراء لقطر ممكن بأي وقت.. الاتفاق على أسس لتجاوز العوائق بمسيرة العمل الخليجية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 04:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:20 (GMT +0400).
مؤتمر وزراء خارجية الخليج: عودة السفراء لقطر ممكن بأي وقت.. الاتفاق على أسس لتجاوز العوائق بمسيرة العمل الخليجية

صورة أرشيفية لاجتماع سابق لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي

جدة، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال وزير الخارجية الكويتي، صباح الصباح، السبت، إن عودة السفراء الخليجية لدولة قطر يمكن توقعه في أي وقت، لافتا إلى أنه الدول الأعضاء اتفقت على أسس وقواعد من شأنها تجاوز العوائق التي تشوب مسيرة العمل الخليجية.

وقال الصباح في المؤتمر الصحفي الذي عقده السبت أن اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي: "عودة السفراء لقطر توقعوا أن يتم بأي وقت الآن بعد اتفاق الدول الستة على تجاوز الخلافات والمضي قدما بمسيرة التعاون التي استمرت لـ33 عاما."

وبين الصباح أنه "تم مناقشة الشوائب وما علق بالمسيرة الخليجية وتم وضع أسس ومسارات للخروج منها وضرورة إزالتها بأقرب وقت."

وتابع قائلا: "ما استطيع أن اؤكده أن دول الخليج متألمة للوضع الذي مررنا به وكلنا حرص على إزالة كل هذه العوائق والشوائب، ما تم الاتفاق عليه هو وضع أسس ومعايير التي من خلالها نستطيع متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مؤتمر وزراء خارجية الخليج: عودة السفراء لقطر ممكن بأي وقت.. الاتفاق على أسس لتجاوز العوائق بمسيرة العمل الخليجية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}