تقارير: إطلاق النار على موقع لجنود دوليين محاصرين بالجولان ولا أنباء عن ضحايا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 01:57 (GMT +0400).
تقارير: إطلاق النار على موقع لجنود دوليين محاصرين بالجولان ولا أنباء عن ضحايا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أطلق مسلحون سوريون النار على موقع يأوي عدداً من الجنود الفلبينيين المشاركين في قوات حفظ السلام في مرتفعات "الجولان"، والمحاصرين من جانب إحدى الجماعات المسلحة، بحسب ما أكدت وزارة الدفاع الفلبينية السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في الفلبين عن وزير الدفاع فولتاير غازمين، قوله إن 35 جندياً فلبينياً تم إجلاؤهم من القطاع 69، بينما مازال 40 جندياً آخرين محاصرين في القطاع 68، يتعرضون لإطلاق النار من جانب المسلحين السوريين، ولم ترد أي معلومات حول سقوط ضحايا.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الخميس، عن احتجاز 44 من عناصرها في مرتفعات الجولان، بالتزامن مع اشتداد المعارك بين قوات الحكومة السورية والعناصر المسلحة، وذكر مسؤول إسرائيلي لـCNN، في وقت سابق، أن عناصر القوة الدولية محتجزون لدى "جبهة النصرة."

وتتولى قوات حفظ السلام مراقبة اتفاق فك الاشتباك الذي أبرم عام 1974 بين سوريا وإسرائيل، بعد حربهما عام 1973، وفي شهر يونيو/ حزيران الماضي، مدد مجلس الأمن ولاية البعثة لمدة ستة أشهر أخرى، حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول عام 2014.

ومنذ نهاية يوليو/ تموز الماضي، يرابط في الجولان 1223 فرداً من قوات حفظ السلام من ست دول، هي فيجي، والهند، وإيرلندا، ونيبال، وهولندا، والفلبين.

وسبق وأن تعرض عدد من جنود حفظ السلام للاختطاف والاحتجاز من قبل مسلحين في سوريا، خلال شهري مارس/ آذار ومايو/ ايار 2013، إلا أنه تم إطلاق سراحهم بأمان، بحسب ما أكدت الأمم المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقارير: إطلاق النار على موقع لجنود دوليين محاصرين بالجولان ولا أنباء عن ضحايا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}