قوات حفظ السلام بالجولان تخوض اشتباكات مع الجماعات المسلحة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 10:17 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:52 (GMT +0400).
جندي من قوات حفظ السلام الدولية في الجولان

جندي من قوات حفظ السلام الدولية في الجولان عند معبر القنيطرة 30 أغسطس/ آب 2014

(CNN)-- قالت الأمم المتحدة السبت، إن قوات فض الاشتباك التابعة لها في مرتفعات الجولان، تعرضت لإطلاق النار من قبل عناصر مسلحة.

وانتشرت مجموعة من جنود حفظ السلام بعد ذلك في موقع الهجوم، وتم أخلاء 32 من الجنود الفلبينيين إلى مكان آمن، حسبما أعلنت المنظمة الدولية، كما تعرض موقع آخر لإطلاق قذائف هاون ورشاشات ثقيلة وقامت قوات حفظ السلام بالرد على مصدر النيران.

وقد منعت القوات الدولية المهاجمين من دخول المنطقة، ولكنها بقيت تحت الهدوم، ولم تتمكن من الحركة خارج الأماكن التي تتمركز فيها، وفي هذه الأثناء قالت الأمم المتحدة بأنها ما تزال تعمل على إطلاق سراح آمن لجنودها الـ 44، وهم من الجنسية الفيجية، الذين تم احتجازهم في وقت سابق هذا الأسبوع من قبل جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة، وهي إحدى الجماعات التي تقاتل قوات الحكومة السورية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قوات حفظ السلام بالجولان تخوض اشتباكات مع الجماعات المسلحة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}