والدة مريم الخواجة تؤكد تواصل سفارة الدنمارك معها بعد توقيف ابنتها بمطار المنامة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 سبتمبر/ايلول 2014; 02:25 (GMT +0400).
دعت منظمات حقوقية لإطلاق سراح الناشطة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت والدة الناشطة البحرينية، مريم الخواجة، إن السفارة الدنماركية في البحرين أعلمتها بنية السلطات في المنامة تقديم ابنتها للمثول أمام القضاء، بعد توقيفها إثر وصولها إلى مطار المنامة لزيارة والدها المضرب عن الطعام.

وقالت خديجة الموسوي، والدة الخواجة، في وقت سابق، إن ممثل السفارة الدانماركية أخبرها أن ابنتها، التي تحمل جواز سفر دانماركي، ستمثل أمام محكمة دون الكشف بعد عن تهم"، وأضافت متسائلة: "لماذا يحاكمونها وهي قادمة من بعيد لرؤية والدها المضرب عن الطعام ؟"

وطالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الحقوقية، السلطات البحرينية بالإفراج عن الخواجة، وهي ابنة الناشط الحقوقي الشيعي عبدالهادي الخواجة، الموقوف في المملكة أيضا، والذي بدأ قبل أيام إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وكان عبدالله الدوسري، رئيس نيابة محافظة المحرق البحرينية قد أكد السبت أن النيابة العامة "باشرت التحقيق في البلاغ المقدم إليها من مديرية شرطة مطار البحرين الدولي الذي جاء مضمونه انه نفاذا لأمر الضبط والإحضار الصادر سابقا بحق متهمة، تم إلقاء القبض عليها لدي وصولها من الخارج، وأثناء عملية التفتيش المعتاد وطلب تسليم هاتفها امتنعت عن تنفيذ الامر الصادر من مأموري الضبط القضائي المختصين - الشرطة النسائية - واعتدت علي ملازم وشرطية وسببت إليهما إصابات موصوفة بتقريرين طبيين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"والدة مريم الخواجة تؤكد تواصل سفارة الدنمارك معها بعد توقيف ابنتها بمطار المنامة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}