مقتل شرطي مصري في هجوم جديد بسيناء والأمن يتعقب "مسلحين مجهولين"

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 03 سبتمبر/ايلول 2014; 04:09 (GMT +0400).
مقتل شرطي مصري في هجوم جديد بسيناء والأمن يتعقب "مسلحين مجهولين"

صورة أرشيفية من مراسم تشييع عدد من قتلى الجيش والشرطة في هجوم بسيناء

القاهرة، مصر (CNN)- أسفر هجوم جديد على أفراد الشرطة في محافظة شمال سيناء، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، عن سقوط قتيل واحد على الأقل، ألقت أجهزة الأمن المصرية بالمسؤولية على "مسلحين مجهولين."

وأكدت مصادر أمنية أن "مسلحين مجهولين"، كانوا يستقلون سيارة من نوع "هيونداي فيرنا"، أطلقوا النار باتجاه رقيب شرطة، يُدعى محمود محمد حسن، أثناء سيره بالقرب من مديرية الزراعة بمدينة العريش، فأردوه قتيلاً على الفور.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الأمن بدأت على الفور عملية تمشيط مكثفة بمنطقة الهجوم، لسرعة ضبط الجناة، بحسب ما أوردت فضائية "النيل" الرسمية.

يأتي الهجوم بعد أقل من 24 ساعة على مقتل 11 من أفراد الشرطة، في وقت سابق الثلاثاء، نتيجة انفجار "لغم أرضي" بمدرعة أمنية، أثناء مرورها على طريق "رفح – الشيخ زويد"، وفق ما أكدت مصادر أمنية لـCNN بالعربية.

وتشهد شبه جزيرة سيناء موجة هجمات متزايدة تستهدف عناصر الجيش والشرطة في مصر، منذ "عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في يوليو/ تموز من العام الماضي.

في الغضون، ذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن الأجهزة الأمنية شنت "حملة مكبرة" خلال الساعات الماضية، استهدفت مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء، أسفرت عن ضبط 111 من المطلوبين بقضايا مختلفة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتل شرطي مصري في هجوم جديد بسيناء والأمن يتعقب مسلحين مجهولين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}