مسؤول أمريكي سابق لـCNN: ما يقلقنا هو احتمال وجود صواريخ أرض جو مع داعش..والسؤال الأهم عن قدرتهم على تشغيل الطائرات المقاتلة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 09 سبتمبر/ايلول 2014; 04:17 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:45 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي سابق لـCNN: ما يقلقنا هو احتمال وجود صواريخ أرض جو مع داعش..والسؤال الأهم عن قدرتهم على تشغيل الطائرات المقاتلة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال دوغلاس اوليفانت، المسؤول السابق بمجلس الأمن الوطني الأمريكي، أن هناك مخاوف من حصول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" على صواريخ أرض جو الأمر الذي سيعقد عمليات توجيه الضربات الجوية الأمريكية على معاقل التنظيم.

وأضف المسؤول في مقابلة مع CNN أن الفيديو الذي بثه التنظيم حول سيطرته على مطار الطبقة العسكري، يشير إلى أن هناك احتمال كبير بتمكنهم من الحصول على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات المخزنة في هذه القاعدة السورية.

ولفت المسؤول إلى أن احتمال وجود طيارين سابقين من النظام العراقي والنظام السوري ممن انضموا إلى صفوف داعش هو أمر محتمل، وأن السؤال المفتوح هو مدى قدرة التنظيم على إصلاح وتشغيل وإعادة تسليح هذه الطائرات لاستخدامها.

وأشار إلى أن الطريقة التي تم تصوير العمليات القتالية للتنظيم في مقطع الفيديو يبين أن المقاتلين يتقدمون بتشكيلات منفصلة وليسوا كمجموعة واحدة وهذا الأمر يعني أن هناك نسبة إنضباط عالية بين صفوف المقاتلين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي سابق لـCNN: ما يقلقنا هو احتمال وجود صواريخ أرض جو مع داعش..والسؤال الأهم عن قدرتهم على تشغيل الطائرات المقاتلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}