اليمن: 7 قتلى بمواجهات بين الأمن و"حوثيين" حاولوا اقتحام مقر رئاسة الحكومة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 09 سبتمبر/ايلول 2014; 03:58 (GMT +0400).
اليمن: 7 قتلى بمواجهات بين الأمن و"حوثيين" حاولوا اقتحام مقر رئاسة الحكومة

صورة أرشيفية من مواجهات سابقة بين قوات الأمن اليمنية ومحتجين حوثيين بصنعاء

صنعاء، اليمن (CNN)- أكدت مصادر رسمية في اليمن لـCNN الثلاثاء، سقوط سبعة قتلى على الأقل، نتيجة قيام قوات الأمن بإطلاق النار على مئات المحتجين من جماعة "أنصار الله"، التي يتزعمها عبدالملك الحوثي، حاولوا اقتحام أحد المباني الحكومية بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية اليمنية وقياديون بالجماعة المعارضة إن المواجهات، التي اندلعت ظهر الثلاثاء، على مقربة من مبنى مجلس الوزراء، بين قوات الأمن والمحتجين الحوثيين، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 45 جريحاً آخرين، مما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وتشهد صنعاء احتجاجات حاشدة من قبل أنصار الحوثي، الذين يطالبون بمنحهم دور أكبر في العملية السياسية، وإقالة الحكومة اليمنية، وقاموا بتنظيم اعتصامات أمام عدد من المباني الحكومية، تسببت في إغلاق طريق المطار، كما منعوا موظفين حكوميين من الدخول إلى أماكن عملهم.

وكانت اللجنة الأمنية العليا قد أصدرت بياناً مساء الأحد، اعتبرت فيه "أنصار الله"، بأنها "جماعة خارجة على القانون، أقدمت على إغلاق الطريق أمام وزارتي الكهرباء والاتصالات وتقنية المعلومات، وإخراج الموظفين من الوزارتين بالقوة، ومنعهم من الدخول إليهما."

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن "جماعة الحوثي قامت بحشد مجاميع من عناصرها، ومحاولة الدخول إلى المنطقة الأمنية الممنوع التجول فيها بالقرب من رئاسة الوزراء، وحاولوا الدخول بالقوة لاقتحام المجلس، غير أن قوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس قامت بواجبها القانوني ومنعتهم من ذلك."

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن المصدر الأمني دعوته لـ"تلك المجاميع إلى الالتزام بسلوكيات التظاهرات والمسيرات السلمية، بعيداً عن الاعتداء على المصالح والمنشآت العامة، وعرقلة حركة سير المواطنين وإقلاق السكينة العامة."

كما شدد على أن "الأجهزة الأمنية ستقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في حفظ النظام، وحراسة المؤسسات الحكومية والرسمية، والحفاظ على الأمن والاستقرار"، داعياً "الجميع إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على غيرها من المصالح الضيقة والأنانية، والاستجابة لصوت العقل، وتجنيب الوطن مغبة الانزلاق إلى ما لا يحمد عقباه"، بحسب قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: 7 قتلى بمواجهات بين الأمن وحوثيين حاولوا اقتحام مقر رئاسة الحكومة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}