حيدر العبادي: داعش قطع النسل وشرد الآمنين.. ويأمر بوقف القصف على المناطق السكنية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 13 سبتمبر/ايلول 2014; 09:45 (GMT +0400).
حيدر العبادي: داعش قطع النسل وشرد الآمنين.. ويأمر بوقف القصف على المناطق السكنية

بغداد، العراق (CNN)—قال رئيس الوزراء العراقي الجديد، حيدر العبادي، السبت، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" قام بتقطيع النسل وشرد الآمنين، لافتا إلى أنه أصدر أمرا بوقف القصف على المناطق السكنية بالعراق خلال الحملة التي يقوم بها الجيش ضد التنظيم.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان العبادي قوله: "الدواعش قطعوا النسل وشردوا الآمنين وانتهكوا حقوق الإنسان من خلال الممارسات الوحشية.. العراقيون عبروا عن طيب اخلاقهم وأصالة معدنهم من خلال استقبالهم النازحين ومقاسمتهم إياهم المأكل والملبس والمسكن إلا إن جهد الحكومة يبغي إن يكون أكبر مما هو عليه حيث يتوجب عليه توفير مساكن أمنة لهم ومتطلبات العيش لهم."

وأضاف: "الجهد العسكري للجيش العراقي وجحافل المتطوعين من أبناء الحشد الشعبي والدعم الدولي وطيران الجيش تزيد من إصرار وعزيمتنا على تحرير العراق من عصابات داعش الإرهابية بصورة كاملة،" لافتا إلى أنه أصدر أوامر بإيقاف القصف المناطق السكنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حيدر العبادي: داعش قطع النسل وشرد الآمنين.. ويأمر بوقف القصف على المناطق السكنية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}