مجلس النواب الليبي يؤجل التصويت على الحكومة التي قدمها عبدالله الثني لاعتراضات بعض النواب على تشكيلته

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 17 سبتمبر/ايلول 2014; 09:56 (GMT +0400).
مجلس النواب الليبي يؤجل التصويت على الحكومة التي قدمها عبدالله الثني لاعتراضات بعض النواب على تشكيلته

طرابلس، ليبيا (CNN)—قرر مجلس النواب الليبي، الأربعاء، تأجيل التصويت على الحكومة التي قدمها رئيس الوزراء، عبدالله الثني، وذلك بسس اعتراض بعض النواب على هذه التشكيلة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن "من أبرز هذه الملاحظات بعد استعراض المجلس للتشكيلة المقترحة بأن من يشغل موقع وزارة الدفاع يجب أن يكون متفرغا.. وأن السيد عبد الله الثني هو المعني إلى جانب منصبه لرئاسة الوزراء."

ونقل التقرير على لسان الناطق الرسمي باسم مجلس النواب، قوله "فيما يتعلق بحقيبة الداخلية التي اسنتدت لعاشور شوايل إلى جانب منصب نائب أول لرئيس الوزراء، حيث أكدت مطالبة النواب خلال الجلسة بأن يكون من يشغل هذا المنصب متفرغا."

وأشار التقرير إلى أن نواب المجلس طالبوا في جلسة الأربعاء من رئيس الوزراء المكلف "بتشكيل حكومة أزمة بحيث لا تتجاوز عشرة حقائب.. وأن منح الثقة لهذه التشكيلة الوزارية لم يحسم إلى الآن وقد تم تعليق الجلسة لاستكمال المداولات خلال الجلسة المسائية لهذا اليوم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مجلس النواب الليبي يؤجل التصويت على الحكومة التي قدمها عبدالله الثني لاعتراضات بعض النواب على تشكيلته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}