لبنان.. قتيلان بانفجار استهدف آلية عسكرية في "عرسال" وتوقيف 8 سوريين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 19 سبتمبر/ايلول 2014; 04:47 (GMT +0400).
لبنان.. قتيلان بانفجار استهدف آلية عسكرية في "عرسال" وتوقيف 8 سوريين

بيروت، لبنان (CNN)- تعرضت آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني لانفجار عبوة ناسفة في منطقة "عرسال"، القريبة من الحدود مع سوريا، مما أسفر عن مقتل اثنين على الأقل من أفراد الجيش، وإصابة ثلاثة آخرين، بحسب ما أكدت قيادة الجيش الجمعة.

وذكرت مديرية التوجيه، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أن قوى الأمن فرضت على الفور طوقاً أمنياً حول موقع الانفجار، فيما باشر "الخبير العسكري" الكشف على موقع الانفجار، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث.

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام "استشهاد" عنصرين من الجيش وإصابة ثلاثة آخرين، وقالت إن الانفجار نجم عن "عبوة ناسفة موضوعة إلى جانب الطريق في عرسال، بين منطقة المصيدة ووادي حميد، أثناء مرور شاحنة للجيش."

كما أشارت الوكالة الرسمية إلى أن الطيران الحربي السوري قام، بعد ظهر الجمعة، بشن سلسلة غارات على "مواقع المسلحين في جرود عرسال"، ولم تتوافر أي معلومات حول نتائج تلك الغارات على الفور.

وقبل قليل من وقوع الانفجار، أعلن الجيش اللبناني عن توقيف شخص لبناني، يُدعى بسام يوسف الحجيري، وبرفقته سوريان هما أحمد سمير حين، وفادي عمار الحلبي، كانا يتجولان دون أوراق ثبوتية بمنطقة المصيدة، في عرسال.

وقال بيان للجيش إن الأخيرين "اعترفا بانتمائهما إلى تنظيمين إرهابيين"، وأضاف أنه تم "تسليم الموقوفين إلى المرجع المختص لإجراء اللازم"، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

كما أشارت الوكالة الوطنية إلى أن "شعبة معلومات الجنوب في الأمن العام"، قامت بتوقيف ستة سوريين آخرين في منطقة "النبطية"، جنوبي لبنان، على خلفية ارتباطهم بـ"جهات أصولية"، وأضافت أنه تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لبنان.. قتيلان بانفجار استهدف آلية عسكرية في عرسال وتوقيف 8 سوريين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}