بيل كلينتون يوضح لـCNN موقفه من استراتيجية أوباما لهزم داعش

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 20 سبتمبر/ايلول 2014; 09:18 (GMT +0400).
بيل كلينتون يوضح لـCNN موقفه من استراتيجية أوباما لهزم داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، إن استراتيجية التي ينتهجها الرئيس باراك أوباما لهزم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" لها فرصة بالنجاح.

وأوضح كلينتون في مقابلة مع فريد زكريا لـCNN: "هذا لأن الحكومة العراقية الآن أكثر شمولية مقارنة بما كانت عليه بعد سقوط نظام صدام حسين، وهذا يعتبر صحوة، وما يعكسه ذلك على مدى استعداد زعماء القبائل السنية للمشاركة في القتال ضد داعش."

وعند سؤاله عن أن داعش تريد وتدفع بالولايات المتحدة الأمريكية للدخول في حرب بالعراق وأن القيام بذلك يعتبر سيرا على ما يريده التنظيم، قال كلينتون: "لا، هناك فرق كبير بين على سبيل المثال استخدام الضربات الجوية بطائرات دون طيار ضد تنظيم القاعدة بشكل ناجح لاستهداف زعمائها والبنية التحتية لها خلال السنوات الماضية ودفعهم للانتباه بأنه لا يمكنهم قطع الرؤوس في سبيل إثارة وسائل الإعلام والفرار من ذلك دون حساب.. والوقوع في حرب هي عبارة عن مستنقع هم فيه، ويسعون لكي ندخل في هذا المستنقع، هذا سيكلفنا الكثير من الأرواح والأموال، ولذلك أنا أرى أن استراتيجية أوباما لها فرصة بالنجاح."

وأضاف: "نعلم أن الأكراد والبيشمرغة مستعدون للقتال، وإذا ساعدناهم وقدمنا لهم الدعم فإن الحرب ضد داعش ستستمر على ما ينبغي أن تكون عليه، صراع محلي لنيل حرية الأشخاص."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بيل كلينتون يوضح لـCNN موقفه من استراتيجية أوباما لهزم داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}