جبهة النصرة: نهج داعش أعوج.. دخل التنظيم مليوني دولار باليوم ويشتري به الذمم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 سبتمبر/ايلول 2014; 10:54 (GMT +0400).
جبهة النصرة: نهج داعش أعوج.. دخل التنظيم مليوني دولار باليوم ويشتري به الذمم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال تنظيم جبهة النصرة، الذي يعتبر فرعا من تنظيم القاعدة في سوريا، إن النهج الذي يتخذه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" هو "نهج أعوج."

وأضافت الجبهة في تغريدة على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إن كان الدخل اليومي لداعش الذي يأتي من بيع النفط الخام للنظام هو 2 مليون دولار.. فهل تعجب من شراء ذمم أو إصدار كلهيب الحرب؟"

وأضاف الجبهة في تغريدة منفصلة: "تحاول داعش استغلال الأموال من إنشاء مؤسسات إعلامية وإصدارات كبيرة من أجل التدليل على اتساعها وتطورها ولكن ما فائدة ذلك والنهج أعوج."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جبهة النصرة: نهج داعش أعوج.. دخل التنظيم مليوني دولار باليوم ويشتري به الذمم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}