اليمن.. باسندوه يقدم استقالته من رئاسة الحكومة والحوثيون يسيطرون على مقر قيادة الجيش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 21 سبتمبر/ايلول 2014; 07:32 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:58 (GMT +0400).
اليمن.. باسندوه يقدم استقالته من رئاسة الحكومة والحوثيون يسيطرون على مقر قيادة الجيش

صنعاء، اليمن (CNN)—قدم محمد سالم باسندوه، رئيس حكومة التوافق الوطني باليمن، الأحد، استقالته من الحكومة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ."

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي سيطر فيه الحوثيون على مقر القيادة العامة للقوات المسلحة اليمنية ومعسكر الإذاعة ورئاسة الوزراء، الأحد، بينما أعلن الناطق باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، أن رئيس الوزراء أبلغهم باستقالته.

يأتي هذا فيما قال الحوثيون إنهم بدأوا في الدخول إلى مقر الفرقة الأولى المدرعة في صنعاء، وذلك بعد استسلام الجنود الذين كانوا داخل المقر.

ورغم هذه التطورات، أفادت أنباء بوصول الوفد الحوثي الذي سيوقع على اتفاق إنهاء الأزمة من صعدة إلى صنعاء، والذي دعا إليه مساء السبت مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن.. باسندوه يقدم استقالته من رئاسة الحكومة والحوثيون يسيطرون على مقر قيادة الجيش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}