مسؤول أمريكي يبرر سبب ضرب مجموعة خراسان بالعراق رغم التركيز على داعش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 23 سبتمبر/ايلول 2014; 06:32 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:41 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي يبرر سبب ضرب مجموعة خراسان بالعراق رغم التركيز على داعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤول أمريكي، الثلاثاء، عن السبب الذي قامت به القوات الأمريكية ومن معها من الحلفاء بضرب مجموعة خرسان التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، لافتا إلى أنها كانت تقوم بتصنيع قنبلة لا يمكن كشفها.

وتابع المسؤول أن الخطر الذي كانت تشكله مجموعة خرسان ليس بالخطر القريب، إلا أن أهدافها كانت تتمحور على توجيه ضربات إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما في كلمة له تعقيبا على الضربات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن هذه الجهود وهذه الحرب ليست حربا أمريكية فقط بل هي معركة الشرق الأوسط الرافض للإرهاب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي يبرر سبب ضرب مجموعة خراسان بالعراق رغم التركيز على داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}