العقيد السوري المنشق رياض الأسعد: الغارات الدولية غطاء لتقدم الأسد.. وما خفي أعظم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 25 سبتمبر/ايلول 2014; 08:54 (GMT +0400).
العقيد السوري المنشق رياض الأسعد: الغارات الدولية غطاء لتقدم الأسد.. وما خفي أعظم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ندد العقيد السوري المنشق، رياض الأسعد، أحد أبرز قادة الجيش السوري الحر، بالغارات التي تتعرض لها التنظيمات المسلحة على الأراضي السورية، قائلا إنها تصب في صالح النظام، ورأى أن القوات الحكومية ستستفيد منها لاستعادة ما فقدته من الأراضي.

وقال الأٍسعد، الذي يعتبر مؤسس الجيش السوري الحر وأحد أوائل المنشقين عن الجيش السوري النظامي في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر إن ما حصل من ضربات للتحالف على الأرض السورية "لم يكن مفاجئا" بل توقعه منذ أكثر من عام."

وأضاف الأسعد، في تغريداته التي بدأت مع الضربات الدولية التي تجري بشراكة عربية وأمريكية: "ما تبقى من اطفال لم يستطع النظام القضاء عليهم يقوم التحالف بإكمال المهمة والقضاء على البقية الباقية وتقوية النظام لاستعادة ما فقد من أرض."

وشبّه الأسعد ما يجري في سوريا حاليا بما جرى في العراق سابقا عبر القول: "التاريخ يعيد نفسه وكأننا اليوم قبل عشر سنوات عندما تم التحالف ضد صدام حسين وتم احتلال العراق وذاق الشعب العراقي الويلات من قوات الاحتلال" منتقدا إبلاغ الولايات المتحدة للنظام السوري بالضربات الجوية قبل موعدها.

وندد الأسعد بما تردد حول مقتل أطفال في الغارات، محملا المعارضة السورية المسؤولية، ودعا "كافة المجاهدين والثوار" إلى ضرورة التنبه لأن "الجميع مستهدف" وختم بالقول: "تكلمنا سابقا عن رفضنا لهذا التدخل وبناء على معطيات ونبهنا من خطورته على الثورة وهو غطاء لتقدم النظام وهذا ما ثبت اليوم وما خفي أعظم." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العقيد السوري المنشق رياض الأسعد: الغارات الدولية غطاء لتقدم الأسد.. وما خفي أعظم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}