فريد زكريا: تركيا هي مفتاح الاستراتيجية ضد داعش

رأي
نُشر يوم السبت, 27 سبتمبر/ايلول 2014; 10:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:19 (GMT +0400).
فريد زكريا: تركيا هي مفتاح الاستراتيجية ضد داعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فريد زكريا، المحلل السياسي ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN إن تركيا تعتبر المفتاح في الاستراتيجية الدولية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأوضح زكريا أنه اذا دخلت تركيا التحالف الدولي ضد داعش ستبدأ من القوة الجوية وتركيا لديها سلاح جو قوي، إلى جانب المطاردات التي يمكن للجيش التركي القيام بها دون البقاء على الأراضي السورية بل تنفيذ هذه العمليات والعودة إلى أراضيهم.

وتابع هذا أكثر شيء عملي يمكن أن يحدث وذلك لأنه ولغاية الآن فإن أكبر فجوة نواجهها في العمليات ضد داعش تعتبر في قلة كفاءة القوات على الأرض، العراقيون ليسوا بوضع جيد في حين أن قوات البشميرغة في وضع جيد ولكن عددها قليل مقارنة بالجيش التركي القوي.

وحول إمكان انخراط تركيا في التحالف الدولي، قال زكريا إن هذا محتمل بعد تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان بأن تركيا ستنظر في تغيير استراتيجيتها لعد أن استعادة الاتراك المحتجزين من العراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فريد زكريا: تركيا هي مفتاح الاستراتيجية ضد داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}