بالفيديو.. وزارة الدفاع العراقية تشرح مدى تأثير مادة "الكلور" بالعبوات الناسفة التي تستخدمها داعش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 28 سبتمبر/ايلول 2014; 12:42 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:22 (GMT +0400).

بغداد، العراق (CNN)—بثت وزارة الدفاع العراقية، مقطع فيديو، قالت فيه: "استخدمت بعض التنظيمات الإرهابية مادة الكلور في بعض المناطق المحدودة القريبة من محطات تصفية المياه بشكل بدائي وغير مؤثر ,والغاية منها التأثير على معنويات الشعب العراقي بشكل عام وقواتنا المسلحة بشكل خاص, وتم استخدام هذه المادة على شكل عبوات ناسفة على الطرق."

ونقلت الفيديو على لسان، مدير الصنف الكيمياوي في وزارة الدفاع قوله: "إن مادة الكلور لا يكون لها تأثير كبير وقاتل الا عندما تستخدم بكميات كبيرة جدا في قواطع محدودة وهذا لا يمتلكه العدو في الوقت الحاضر والمادة لدى الارهابيين قليلة وأن تأثير مادة الكلور سريع ومتطاير ولم يتم تسجيل اية اصابة لحد هذه اللحظة في المناطق التي استخدم فيها التنظيم هذه العبوات، ورغم ذلك ولغرض زيادة تحوطات الامان وعندما تكون هنالك اشاعة باستخدام مثل هكذا مواد يتم استخدام قناع الوقاية فيما يخص منتسبي القوات المسلحة وفيما يخص المدنيين ومنتسبي الحشد الشعبي فيتم استخدام قطعة قماش مبلله بالماء توضع على الجهاز التنفسي لغرض الحماية من التأثيرات المحتملة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. وزارة الدفاع العراقية تشرح مدى تأثير مادة الكلور بالعبوات الناسفة التي تستخدمها داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}