تفاوت في أعداد قتلى هجوم "النصرة" و"داعش" على موقع لحزب الله بلبنان شهد مواجهات طاحنة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:52 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:16 (GMT +0400).
تفاوت في أعداد قتلى هجوم "النصرة" و"داعش" على موقع لحزب الله بلبنان شهد مواجهات طاحنة

صورة عرضتها حسابات للمعارضة السورية حول موقع حزب الله بعد اقتحامه

بيروت، لبنان (CNN) -- تشهد السلسلة الشرقية من جبال لبنان الواقعة عند الحدود مع سوريا حالة من الهدوء الحذر صباح الاثنين، بعد مواجهات دامية شهدتها الأحد بين حزب الله وعناصر مسلحة سورية على صلة بتنظيمي "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" تخللها اقتحام المسلحين السوريين لمركز تابع لحزب الله والسيطرة عليه لفترة.

وتفاوتت التقديرات بين الفريقين حول أعداد القتلى، إذ ذكرت تقارير إعلامية محلية في لبنان أن الحزب أعلن مقتل خمسة من عناصره وجرح عدد آخر إلى جانب مقتل وجرح العشرات من المهاجمين، في حين أشارت حسابات للمعارضة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الحزب فقد 16 قتيلا.

وقال الناشط الإعلامي السوري، هادي العبدالله، عبر حسابه على تويتر، إن من وصفهم بـ"المجاهدين" نفذوا "عملية نوعية بين مناطق القلمون وبريتال ونحلة قتلوا فيها نحو 16 عنصر من حالش (التسمية التي يطلقها المسلحون السوريون على حزب الله) سحبوا 9 جثث منها وغنموا فيها قاعدة مضاد للدروع ورشاشات."

من جانبها، قالت حسابات على صلة بجبهة النصرة إن العملية نفذتها مجموعات من بلدة عسال الورد السورية الحدودية، ضد موقع "أم خرج" التابع لحزب الله، ووعدت الحسابات بأن تصدر الجبهة قريبا بيانا حول العملية، كما قامت بعرض صور لما قالت إنها جثث لعناصر من حزب الله وهوية أحدهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تفاوت في أعداد قتلى هجوم النصرة وداعش على موقع لحزب الله بلبنان شهد مواجهات طاحنة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}