مصر.. 11 جريحاً في تفجير مزدوج استهدف احتفالاً دينياً بطنطا

مصر
نُشر يوم الخميس, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:52 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:28 (GMT +0400).
مصر.. 11 جريحاً في تفجير مزدوج استهدف احتفالاً دينياً بطنطا

صورة أرشيفية من احتفال مولد السيد البدوي بمدينة طنطا

القاهرة، مصر (CNN)- استهدف "تفجير مزدوج" حشداً من المشاركين في أحد الاحتفالات الدينية بمدينة "طنطا"، شمال غربي العاصمة المصرية القاهرة، مما أسفر عن سقوط 11 جريحاً، بحسب ما أكدت مصادر رسمية مساء الخميس.

وقال مسؤول أمني بوزارة الداخلية إن "عبوتين محليتي الصنع" انفجرتا خلف مسجد "السيد البدوي"، تزامناً مع الاحتفال بذكرى مولده، في مدينة طنطا، كبرى مدن محافظة الغربية، الواقعة ضمن منطقة الدلتا بمصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر قوله إن "الانفجار أسفر عن إصابة 11 شخصاً بإصابات متفاوتة، بالإضافة إلى تهشم الواجهات الزجاجية لبعض المحال التجارية"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر" الرسمي.

وأوضح أن خبراء المفرقعات قاموا فور وقوع الحادث بتمشيط محيط المسجد، للتأكد من عدم وجود أي عبوات متفجرة أخرى، مشيراً إلى أنه تم العثور على عبوة ثالثة محلية الصنع، وتم إبطال مفعولها قبل انفجارها.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن قامت بفرض طوق أمني "كردون" بمحيط الانفجار، لإجراء المعاينة اللازمة، فيما تولت الأجهزة المعنية التحقيق.

من جانبه، أكد رئيس قطاع الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة، محمد سلطان، أنه "لا يوجد وفيات حتى الآن"، وذكر في تصريحات أوردتها صحيفة "الأهرام"، شبه الرسمية، أن "التقارير الأولية تشير إلى أن الإصابات بسيطة."

وقبل قليل من وقوع الانفجارات، أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية عن تنظيم احتفال ديني، ضمن فعاليات الليلة الختامية لـ"مولد السيد البدوي"، بحضور المحافظ محمد نعيم، وعدد من القيادات التنفيذية ورجال الدين بالمحافظة.

تأتي هذه الموجة من التفجيرات بعد أسبوعين على وقوع انفجار في محيط مبنى محافظة الغربية، بنفس المدينة، أسفر عن إصابة شخصين من موظفي أمن المحافظة، بحسب ما أكدت المصادر الرسمية آنذاك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. 11 جريحاً في تفجير مزدوج استهدف احتفالاً دينياً بطنطا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}