البرلمان العراقي يملأ فراغ حكومة العبادي ويمنح الثقة لوزراء الدفاع والداخلية والمالية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:39 (GMT +0400).
حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال أداء اليمين أمام البرلمان 8 سبتمبر/ آيلول 2014

حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال أداء اليمين أمام البرلمان 8 سبتمبر/ آيلول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقر البرلمان العراقي تعيين وزراء الوزارات الشاغرة في حكومة حيدر العبادي، في الجلسة التي عقدها السبت، وصوت خلالها على الثقة بوزراء الداخلية، والدفاع، والسياحة، ونائب رئيس الوزراء ووزيرة شؤون المرأة.

وذكرت شبكة الإعلام العراقية أن محمد الغبان حصل 197 صوتاً كمرشح لوزارة الداخلية، كما حصل وزير الدفاع خالد العبيدي على 173 صوتا.

وصوت المجلس على اختيار هوشيار زيباري، وزيراً للمالية، بعد أن شغل لسنوات طويلة وزارة الخارجية، وصار الوجه المألوف للدبلوماسية العراقية، وكان زيباري علق مشاركته في حكومة نوري المالكي، مع الوزراء الأكراد، إثر الاستياء الشعبي من سياسات الحكومة.

كما صوت البرلمان على اختيار بيان نوري، وزيرة لشؤون المرأة، وعلى منح الثقة لعلي شاويش نائبا لرئيس الوزراء، حيث حصل على 165 صوتا بحسب ما أفادت الشبكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"البرلمان العراقي يملأ فراغ حكومة العبادي ويمنح الثقة لوزراء الدفاع والداخلية والمالية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}