إردوغان: قدمنا 4 مطالب حول سوريا وبدونها لن نشارك بالتحالف الدولي ضد داعش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:26 (GMT +0400).
إردوغان: قدمنا 4 مطالب حول سوريا وبدونها لن نشارك بالتحالف الدولي ضد داعش

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الأحد، إن بلاد تقدمت بأربعة مطالب حول سوريا، وبدونها فإن تركيا لن تشارك بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأوضح إردوغان بحسب ما نقلتنه وكالة أنباء الأناضول التركية، شبه الرسمية: "لقد تقدمت تركيا بأربعة طلبات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، بشأن ما يجري في سوريا، طلبنا إعلان منطقة حظر جوي، وإقامة منطقة آمنة، وتدريب السوريين وتزويدهم بالسلاح، وشن عملية ضد النظام السوري نفسه.. وبدون تحقيق هذه المطالب لا يمكن أن نشارك في أي عمليات."

وتابع قائلا: "المنطقة الآمنة التي اقترحناها، ليست عملية احتلال، وإنما منطقة آمنة سنمكن من خلالها اللاجئين السوريين الذين فروا بسبب الأحداث، من العودة إلى أراضيهم وبلادهم."

وأضاف: "ليس واضحاً حتى الآن ما المطلوب منا بخصوص قاعدة إنجيرليك العسكرية، وحينما نعلم سوف تتم مناقشة الأمر مع وحداتنا الأمنية، وبناء على ما سنتوصل إليه، سنوافق على ما نراه مناسبا لنا، وإلا فلا يمكن أن نوافق."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إردوغان: قدمنا 4 مطالب حول سوريا وبدونها لن نشارك بالتحالف الدولي ضد داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}