الأردن: النيابة تطعن بقرار تبرئة أبوقتادة بقضية "التنظيم المسلح"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 03:09 (GMT +0400).
عقب تبرئة أبوقتادة من القضية الثانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قدمت النيابة العامة في الأردن، الاثنين،  طعنا بقرار براءة منظر السلفية الجهادية، عمر محمود محمد عثمان،  الملقب بـ"أبي قتادة"، في قضية "التنظيم المسلح" الذي صدر نهاية الشهر الماضي.

ودعت النيابة، في الالتماس المقدم إلى محكمة التمييز، بالرجوع عن حكم البراءة الصادر عن محكمة أمن الدولة في 24 سبتمبر/أيلول المنصرم، والحكم على أبوقتادة بالإدانة، طبقا لوكالة الأنباء الأردنية، بترا.

وسبق أن تقدمت النيابة الشهر الماضي بالطعن في قرار تبرئة أخر أصدرته المحكمة نهاية شهر يونيو/حزيران بحق القيادي الجهادي  بقضية "الإصلاح والتحدي" لنقص الأدلة.

 وبدأت السلطات الأردنية محاكمة "أبوقتادة" في القضيتين بعد استلامه من بريطانيا عام 2013.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأردن: النيابة تطعن بقرار تبرئة أبوقتادة بقضية التنظيم المسلح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}