العراق: 100 عنصر بداعش سلموا أنفسهم الأربعاء منهم قياديان مقربان من الزرقاوي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 08:02 (GMT +0400).
العراق: 100 عنصر بداعش سلموا أنفسهم الأربعاء منهم قياديان مقربان من الزرقاوي

بغداد، العراق (CNN)—قال مسؤول بمحافظة بابل، الأربعاء، إن نحو 100 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قاموا بتسليم أنفسهم للقوات العراقية، لافتا إلى أن منهم اثنان من قيادات التنظيم.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان المسؤول وهو ثامر ذيبان، رئيس اللجنة الامنية لمناطق شمال بابل في مجلس المحافظة، قوله: "إن العشرات من ارهابيي عصابات داعش في ناحية جرف الصخر سلموا انفسهم الى قوات الجيش والحشد الشعب.. أكثر من 100 داعشي سلموا انفسهم لقوات الجيش والحشد في منطقتي العبد ويس والحجير في جرف الصخر بعد محاصرتهم منذ اربعة اشهر".

وتابع المسؤول قائلا: "من بين هؤلاء الارهابيين قادة بتنظيم القاعدة ومتورطين بأعمال ارهابية في عامي 2003 و2005 ويدعى واحد منهم، داوود سلمان الفيحان، وآخر هو عارف الجنابي اللذان كانا مقربين جدا من القائد السابق لتنظيم القاعدة في العراق أبي مصعب الزرقاوي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: 100 عنصر بداعش سلموا أنفسهم الأربعاء منهم قياديان مقربان من الزرقاوي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}